التخطي إلى المحتوى

أعلن موقع العربية نتن نقلا عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، اليوم الإثنين، التاسع والعشرين من أبريل / نيسان، رفض المملكة العربية السعودية لكافة أشكال التدخل في شؤون مملكة البحرين الداخلية، وكل ما يتعلق بالمساس بسيادة وامن واستقرار مملكة البحرين.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، قد أصدرت بيانا أمس الأحد، أعلنت خلاله رفض التدخل في شؤون مملكة البحرين الداخلية، معتبرة أن التجاوزات الصادرة بحق مملكة البحرين وقياداتها الكريمة، هو أمر مرفوض وغير مقبول على الإطلاق.

وبحسب وكالة الانباء الإماراتية، والتي نشرت نص بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، فإن الإمارات أعلنت أنها تتابع بقلق كبير واهتمام بالغ، التصريحات والبيانات الصادرة عن الجمهورية العراقية تجاه مملكة البحرين وقيادتها.

الجدير بالذكر، أن زعيم التيار الصدري بدولة العراق، مقتدى الصدر، قد أصدر تصريحات هاجم خلالها مملكة البحرين وقيادتها.

وجاءت تصريحات مقتدى الصدر، في أعقاب إصدار السفارة الأمريكية لبيان كشف عن مقدار الثروة المالية التي يمتلكها المرشد الإيراني علي خامنئي.

من جانبه، قال خالد بن أحمد آل خليفة، وزير خارجية مملكة البحرين، ردا على تصريحات مقتدى الصدر، والتي دعا خلالها إلى وقف الحرب فب اليمن ومملكة البحرين، منتقدا تجاهل زعيم التيار الصدري لدعم النظام الإيراني لعناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن، مشيرا على ان هذا الدعم هو ما اطال بالصراع العسكري الدائر في اليمن.

كما استنكر وزير خارجية مملكة البحرين، تصرفات زعيم التيار الصدري في العراق، وقلقه حيال زيادة التدخلات في الشؤون العراقية، موضحا أنه ينبغي على مقتدى الصدر أن يوجه حديثه للنظام الإيراني، والذي يسيطر على قرارات الدولة العراقية.

وسخر وزير خارجية مملكة البحرين من زعيم التيار الصدري، مشيرا إلى أن مقتدى الصدر آثر السلامة ووجه كلامه إلى مملكة البحرين بدلا من النظام الإيراني.