التخطي إلى المحتوى

استقبل خادم الحرمين الشريفين ، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الإثنين، التاسع عشر من أبريل / نيسان، في مكتبه بقر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض، وزير خارجية اليابان، تارو كونو، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وجرى خلال اللقاء الذي جمع بين خادم الحرمين الشريفين ، ووزير الخارجية الياباني، استعراض العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية واليابان، وبحث سبل تعزيز تلك العلاقات بين البلدين، وبحث مجالات التعاون وآفاق الشراكة بين المملكة العربية السعودية واليابان.

كما بحث خادم الحرمين الشريفين خلال اللقاء الذي جمعه بوزير الخارجية الياباني، أبرز الترتيبات الخاصة باجتماعات قمة مجموعة العشرين القادمة، والتي ستستضيفها دولة اليابان.

وقد حضر اللقاء الذي جمع خادم الحرمين الشريفين بوزير الخارجية الياباني، وفق ما نشرته وكالة الانباء السعودية، عدد من المسؤولين السعوديين واليابانيين، حيث حضر اللقاء من الجانب السعودي، كلا من وزير داخلية المملكة، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، والدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة السعودي، وعضو مجلس الوزراء، والدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، وزير خارجية المملكة، والسفير نايف بن مرزوق الفهادي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة اليابان.

فيما حضر لقاء خادم الحرمين الشريفين ووزير الخارجية الياباني، من الجانب الياباني، تسوكاسا إيمورا، سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية، وهيروشي أوكا، مدير عام وزارة الخارجية اليابانية لشعبة شؤون منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية اليابانية.