التخطي إلى المحتوى

استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، اليوم الإثنين، التاسع عشر من أبريل / نيسان، في العاصمة السعودية الرياض، وزير خارجية اليابان، تارو كونو، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وجرى خلال اللقاء الذي جمع بين ولي عهد المملكة، ووزير الخارجية الياباني، استعراض العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية واليابان، وبحث سبل تطوير تلك العلاقات بين البلدين، ومجالات التعاون والشراكة بين المملكة واليابان، والتي تتماشى مع مبادرات الرؤية السعودية اليابانية 2030.

كما تطرق ولي عهد المملكة العربية السعودية ووزير الخارجية الياباني، خلال اللقاء الذي جمعهما بالعاصمة السعودية الرياض، لعدد من الملفات والموضوعات المتعلقة باجتماعات قمة مجموعة العشرين، فضلا عن التباحث حيال مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل تنسيق الجهود السعودية واليابانية المبذولة تجاه تلك القضايا.

وقد حضر اللقاء الذي جمع ولي عهد المملكة بوزير الخارجية الياباني، وفق ما نشرته وكالة الانباء السعودية، عدد من المسؤولين السعوديين واليابانيين، حيث حضر اللقاء من الجانب السعودي، كلا من مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة السعودي، وعضو مجلس الوزراء، والدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، وزير خارجية المملكة، والأستاذ عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية وعضو مجلس الوزراء، والأستاذ محمد التويجري، وزير الاقتصاد والتخطيط، والسفير نايف بن مرزوق الفهادي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة اليابان.

فيما حضر لقاء ولي عهد المملكة ووزير الخارجية الياباني، من الجانب الياباني، تسوكاسا إيمورا، سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية اليابانية.