التخطي إلى المحتوى

أشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن الأحوال الجوية ليوم الإثنين، التاسع والعشرين من أبريل / نيسان، إلى تعرض عدد من مناطق المملكة لرياح سطحية نشطة مثيرة للرمال والاتربة، مع توقعات حول وجود فرص لسقوط الأمطار الرعدية، وتكون سحب رعدية ممطرة في عدد من المناطق الأخرى.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها الصادر اليوم، أن منطقتي الجوف والحدود الشمالية ستتعرضان لرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، التي تحد من مستوى الرؤية الأفقية، مع وجود فرص لتكون سحب رعدية ممطرة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى أن السماء ستكون شبه غائمة في منطقتي الجوف والحدود الشمالية.

وفيما يخص المرتفعات الجنوبية، فإن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أوضحت أن السماء ستكون غائمة جزئيا، مع وجود فرص لتكون السحب الرعدية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر وبحر الخليج العربي، فإن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت أن تكون حركة الرياح على الأجزاء الجنوبية من البحر الأحمر ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية، وستتراوح سرعة الرياح ما بين 18 إلى 40 كيلو متر / الساعة، فيما ستكون حركة الرياح على الأجزاء الوسطى والشمالية من البحر الأحمر، شمالية غربية إلى شمالية، وستتراوح سرعتها ما بين 16 إلى 36 كيلو متر / ساعة.

وبالنسبة لحالة الأمواج في البحر الأحمر، فإن ارتفاع الموج سيتراوح ما بين متر إلى مترين، وحالة البحر ستكون متوسط الموج.

أما الرياح السطحية التي ستضرب بحر الخليج العربي، فإنها ستكون رياح شمالية إلى شمالية غربية، وستتراوح سرعتها ما بين 16 إلى 36 كيلو متر / ساعة.

وبالنسبة لحالة الأمواج في بحر الخليج العربي، فإن ارتفاع الموج سيتراوح ما بين نصف متر إلى متر، وحالة البحر ستكون خفيف إلى متوسط الموج.