التخطي إلى المحتوى

قام صندوق أبو ظبي الوطني للتنمية، اليوم الأحد، الثامن والعشرين من أبريل / نيسان، بتوقيع اتفاقية مع بنك السودان المركزي، يتم بموجبها إيداع نحو 250 مليون دولار أمريكي في البنك المركزي السوداني، أي ما يعادل نحو 918 مليون درهم إماراتي، في خطوة من قبل صندوق أبو ظبي لدعم السياسة المالية وتحقيق الاستقرار المالي والنقدي للبنك المركزي السوداني.

وتأتي وديعة مصرف أبو ظبي الوطني في البنك المركزي السوداني، في إطار الدعم الاقتصادي الذي أعلنت عنه دولة الإمارات العربية السعودية، والمملكة العربية السعودية، والتي يبلغ إجمالي قيمتها نحو ثلاث مليارات دولار أمريكي، عبارة عن مساعدات مالية، وتوفير الاحتياجات الضرورية من النفط والغذاء والدواء التي يحتاجها الشعب السوداني.

ووقع على الاتفاقية من جانب صندوق أبو ظبي الوطني، مدير عام الصندوق، محمد سيف السويدي، بحضور نائب مدير عام الصندوق، خليفة القبيسي، ومن الجانب السوداني، مدير عام الأسواق المالية ببنك السودان المركزي، آمنة ميرغني حسن التوم.

بدوره قال مدير عام صندوق أبو ظبي الوطني، محمد سيف السويدي، خلال التوقيع على الاتفاقية، أن التوقيع على تلك الاتفاقية الموقعة بين المصرف وبين البنك المركزي السوداني، تدل على العلاقات المتميزة التي تربط بين الإمارات العربية المتحدة ودولة السودان، مشيرا إلى المشروعات الاستراتيجية التي مولها صندوق أبو ظبي الوطني في السودان، والتي كانت لها أثر كبير على أبناء الشعب السوداني، وعزز من نمو الاقتصاد السوداني.

تجدر الإشارة أن صندوق أبو ظبي الوطني للتنمية قد وقعت اتفاقية مع البنك المركزي السوداني في شهر يناير / كانون الثاني من عام 2017، تم بموجبها إيداع 1.47 مليار درهم إماراتي، في البنك المركزي السوداني، أي ما يعادل 400 مليون دولار، في خطوة من قبل دولة الإمارات لدعم التنمية الاقتصادية في السودان.